مشاركة مدير الوكالة في الاجتماع الرابع للجنة المغربية البريطانية للتعليم العالي

.

شارك مدير الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي، السيد المختار بكور، في الاجتماع الرابع للجنة المغربية للتعليم العالي والذي احتضنه مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بحسان – الرباط يوم الاثنين 28 مارس 2022. وقد ترأس هذا اللقاء كل من عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والسيد أندريو موريسون، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني إلى المغرب.

وكان هذا اللقاء الذي تم عقده بشكل مشترك بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والسفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني بالرباط، فرصة للتطرق لقضايا التعليم العالي والبحث العلمي وكذا التعليم العابر للحدود بالإضافة إلى الشراكات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجالي التعليم العالي والبحث العملي.

وقد ألقى السيد المدير كلمة أمام الحاضرين نوه فيها بأهمية العلاقة بين الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي ووكالة ضمان الجودة بالمملكة المتحدة واللتان تجمعهما علاقة تعاون استفادت بموجبها الوكالة من برنامج تكوين في مجال ضمان الجودة الداخلية والخارجية، كما نوه كذلك بالمجهودات المبذولة من قبل المجلس الثقافي البريطاني من أجل تعميق العلاقات بين الوكالة الوطنية بالمملكة المغربية ونظيرتها بالمملكة المتحدة.

وفي نهاية هذا اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب ووكالة ضمان جودة التعليم العالي بالمملكة المتحدة.