الإجتماع الاول للجان المختصة

انعقد بمقر الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي الاجتماع الأول للجان المختصة يوم الجمعة 15 يوليوز 2016 على الساعة التاسعة والنصف صباحا تحت رئاسة السيد مدير الوكالة، وقد حضر هذا الاجتماع السادة أعضاء اللجان المختصة.

استهل السيد المدير هذا الاجتماع بتوجيه كلمة شكر لأعضاء اللجان المختصة على حضورهم رغم التزاماتهم المهنية، مبرزا الدور الهام الذي سيقومون به من اجل توطيد نظام وطني للتقييم وضمان الجودة. حيث تم تقديم جدول أعمال الاجتماع والذي تمحور حول النقط التالية:

  • منجزات الوكالة؛
  • المهام المنوطة باللجان المختصة؛
  • مشروع ميثاق الخبير؛
  • مشروع استمارة التسجيل لتقديم طلبات عمل الخبرة؛
  • نقط إخبارية.

وقد ذكر السيد المدير بالقانون رقم 80.12 الذي تم بموجبه إحداث الوكالة، والمرسوم التطبيقي الذي يحدد تأليف مجلس إدارة الوكالة، والنظام الداخلي لمجلس إدارة الوكالة والذي يبين كيفية تحديد تأليف اللجان المختصة، والمهام التي يمكن أن تسند إلى كل لجنة مختصة من قبل مجلس الإدارة أو المدير، وكيفية انعقاد اجتماعاتها، وكيفية اتخاذ قراراتها.

وخلال عرضه ذكر السيد المدير بدور اللجان المختصة، والذي يتجلى أساسا في المصادقة على لائحة الخبراء وعلى ميثاق الخبير، ووضع البرنامج السنوي للتقييمات، والمساهمة في وضع وتحيين معايير التقييم، وفي إعداد التقارير السنوية. إضافة إلى العمل على تنزيل مختلف المشاريع التي تمت المصادقة عليها خلال اجتماعات مجلس إدارة الوكالة، والتوصيات التي صدرت من المجلس والتي من شأنها أن تشكل إضافة نوعية لضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي.